أنا والله أصدقاء !!

 

ولي إله يفرح إن رقصت

ويعبد ضحكتي إن ضحكت

ويطلب مني الغناء إذا داهمه الحزن وقت المساء

يوقظني من منامي شاكيا من سجن سهده الأبدي

ويطلب مني أن أقص عليه قصصا لم يروها الأنبياء

إلهي صديقي يغضب مني وأغضب منه

يفرح بي وأفرح به

ويفخر بي إن عصيت الهُراء

إلهي لا يُعد لي جحيماً ولا جنة في السماء

لا يتوعدني بعذاب أليم

ولا يلوح لي بسوط الجحيم  

إن أنا فكرت يوما بصوت جهور

إلهي دوما غفورٌ رحيم  

جميل يحب الجمال

ويعشق مثلي السفور

وعري النساء

إلهي ليس كمثله شيء

يحب التطور والتقدم والعلم

ويقرأ مثلي كثيرا

يناقشني في الشعر والرسم والفلسفة

قال لي :

بنيت معالم الكون على نغم الفرح

وأبغض شيء لدي البكاء

إلهي لقد غيروك كثيرا

وبدلوا صورة وجهك

عابسا رسموك

ووحدي أراك تضحك

إلهي يُحسنُ الظن بي ولا يسيء فهمي

ولا يذكرني بسوء في الخفاء

إلهي لا يحب النميمة كالمؤمنين

لا يجيد التزلف والكذب والغيبة كالمتقين

يقول لي لا تصلي ولا تنافقني بالدعاء

كن كما أنت نقي السريرة

صادق الوعد

ومتهما بالصدق والصمت والعقل

كآدم قبل أن يأكل من عقل السقوط 

وحواء قبل أن يغتصبها الحياء

علمني بأن القناعة ليست بكنز

طالما لا تسرق اللقمة من فم المساكين والفقراء

وأن الغنى نعمة إن حدثت بها اليتامى

وأنفقت في وجوه الخير منها على من تشاء

إلهي حي , خالدٌ لا يموت

لأنه من طينة الروح

طين السماء

وهذا جوهر الفرق بين العبيد وبين العباد

قال لي :

اعترض

تعلم كيف تحتج على منطق الجبر والقدر والقضاء

إلهي يحب التأمل مثلي

ويكره مثلي منظر القتل ولون الدماء

إلهي إليك أهدي القصيدة

أنت الذي أوحى بها

وأنت من سينشرها

إلهي أنت أبي وأمي

يتيم بدونك

لا أهل لي ولا أصدقاء

 

19/4/2012

اترك رد أو تعليق - Your comment

